السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حياكم الله إخوتنا أخواتنا في الله

سررنا بوجودكم بين جنبات منتديات جميعة العلماء المسلمين الجزائريين - شعبة بلدية التلاغمة -
تفضل أخي / تفضلي اختي بالدخول أوالتسجيل حتى نفيد ونستفيد معا ولا تحرمونا من رفقتكم الطيبة في الله
صلوا على الحبيب المصطفى - صلى الله عليه وسلم -
مدير المنتدى أ.عبد الحفيظ بولزرق


منتدى كل الأنشطة الجمعوية للشعبة و التبادلات العلمية و العلم المنير
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ساهم في نشر (أطول رواية في نصرة النبي)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو لحية



ذكر عدد الرسائل : 3
العمر : 50
العمل/الترفيه : أستاذ
المزاج : مرح
البلد : : التلاغمة
البلدية أو الولاية : ميلة
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2009

مُساهمةموضوع: ساهم في نشر (أطول رواية في نصرة النبي)   السبت يناير 03, 2009 2:38 pm

يسرني ـ حضرة المشاركين في المنتدى المحترمين ـ أن أضع بين أيديكم رابطا لأطول رواية في نصرة النبي صلى الله عليه وسلم، وفقني الله لتأليفها،وحقوق طبعها محفوظة لدى دار الكتاب الحديث، وهي سلسلة اسمها (اشعة من شمس محمد) وهي ـ بأجزائها جميعا ـ عبارة عن رواية واحدة تتخذ من البابا ـ الذي أهان الإسلام ـ الشخصية المحورية فيها، حيث يزور البابا المؤلف، وهو في حالة إيمانية عالية، ويخبره أنه ـ منذ شبابه ـ تعرض لأشعة كثيرة من شمس محمد - صلى الله عليه وسلم - في خمس عشر رحلة قام بها في حياته، ولكنه مع ذلك يعرض عنه لشبهات، أو لأسباب نفسية... ولكنه في الأخير قرر أن يعتنق الإسلام، ويترك أخاه التوأم ـ الذي كان يملي عليه الشبهات ـ بدله على كرسي البابوية.
والبابا وأخوه التوأم يرمزان للإنسان بشقيه: العقل والنفس ... والحوار في الرواية جميعا بين هذين... والصراع فيها جميعا بينهما.
ويدور كل جزء من الأجزاء حول رحلة من الرحلات التي تعرض فيها البابا لشعاع من أشعة النبوة، وبرهان من براهينها.
وكل جزء يشمل مناظرات كثيرة بين البابا، ومن يلتقي بهم.
موضوع السلسلة
السلسلة ـ بالدرجة الأولى ـ عمل موسوعي ـ من جوانب مختلفة ـ يهدف لنصرة النبي - صلى الله عليه وسلم - في وجه ما يثار كل حين حول جنابه الشريف، فهي:
ـ موسوعة كاملة في دلائل النبوة وبراهينها.
ـ موسوعة كاملة في الحوار الإسلامي المسيحي من أول ما ظهر هذا الحوار إلى عصرنا.
ـ موسوعة كاملة لرد الشبهات التي يثيرها المبشرون والمستشرقون والمستغربون في الكتب والمواقع والبرامج المختصة بذلك، وهي ردود علمية تعتمد الحوار العقلي، والأسلوب العلمي، والمصادر المعتمدة لدى مثيري الشبهات.
ـ محاولة لرسم صورة متكاملة للرسول - صلى الله عليه وسلم - ولما جاء به من هدي تقف في وجه الساخرين، الذين يحاولون تشويه شخص رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهديه.
مزايا السلسلة: لقد صيغت هذه السلسلة صياغة خاصة، جمعت بين مزايا كثيرة منها:
ـ الأدب: فقد كتبت بلغة مهذبة عالية الأدب، حرصا على تنفيذ قوله (: { وَلا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ} (العنكبوت: من الآية46)، فليس في جميع هذه الأجزاء إهانة أو أي لفظ قد يجرح أي مسيحي، أو غير مسيحي... لأنها من بدايتها إلى نهايتها ذكريات يسوقها البابا عن رحلاته التي تعرف من خلالها على الإسلام، ونبي الإسلام .
ـ الشمول: فالمؤلف رجع في كتابة هذه السلسلة إلى مراجع كثيرة جدا مسيحية وإسلامية، بحيث حاول أن يحصي كل الشبهات، وأن يجيب عنها بكل ما يمكن الإجابة عنه بما يقنع المسيحي المتدين، وغيره من اللادينيين والعلمانيين.
ـ المتعة: لأن المؤلف صاغ كل تلك المعلومات والشبهات في قالب روائي جذاب، مليء بالأحداث المشوقة، ليجمع القارئ بين العلم والتسلية.
ـ التبسيط: فقد حاولت هذه السلسلة أن تخرج بالمعارف المرتبطة بهذا الباب من مدرجات الجامعات إلى الشوارع والطرقات في لغة بسيطة تمكن الكل من فهمها ...
ـ التعليم: فهذه السلسلة تعلم كل محب لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وكل حريص على دينه، كيف يجيب المخالف، بل كيف يقنعه ... فهي تبين لهم منهج الحوار مع المخالفين، وتعطيهم من القدرات العلمية، والطرق المنهجية ما لا يملك معه المخالف إلا التسليم... وهدفها من كل ذلك أن تجعل من كل مسلم داعية إلى الله، ومحاميا يذب عن دينه، ويحمي حمى رسوله، ومناظرا ينتصر به الحق، وينهزم به الباطل، وتدفع به الشبهات.
أجزاء السلسلة:
السلسلة تحتوي على خمسة عشر جزءا، هذا تعريف مختصر لها:
1. أنبياء يبشرون بمحمد: ذكر لما ورد في الأسفار المقدسة ـ لدى اليهود، ولدى المسيحيين، ولدى غيرهم من سائر الأديان ـ من التبشير بمحمد - صلى الله عليه وسلم - .
2. الكلمات المقدسة: مقارنة جادة بين القرآن الكريم والكتاب المقدس، بالإضافة إلى البراهين الكثيرة الدالة على ربانية القرآن الكريم، ورد لكل الشبهات المثارة في هذا الباب.
3. معجزات علمية: موسوعة شاملة لأكثر ما ذكره العلماء من نواحي الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، مع محاولة جمع شتاتها في منظومة واحدة، وتبسيط المعلومات العلمية المحضة المستند إليها في تفسير النصوص.
4. معجزات حسية: برهنة عقلية لصحة كل ما ورد من البراهين الحسية والخوارق الكونية التي حصلت لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وكانت برهانا من البراهين على نبوته.
5. ثمار من شجرة النبوة: استدلال بالثمرات اليانعة للنبوة على صدقها ... (فمن ثمارهم تعرفونهم) ... وفيه حديث عن القيم النبيلة التي أحياها الإسلام، والحضارة التي أنشأها، والرجال الكبار الذين رباهم.
6. قلوب مع محمد : استدلال للنبوة بالمحبين للنبي - صلى الله عليه وسلم - ، والمقبلين على دينه، والمنصفين الذين شهدوا له رغم بعدهم عنه.
7. النبي المعصوم: رد شامل لجميع ما يثار من الشبهات حول رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وبيان لعصمته - صلى الله عليه وسلم - وكمالاته.
8. النبي الإنسان: موسوعة شاملة لما ورد في كتب الشمائل من كمالاته - صلى الله عليه وسلم - ، وأخلاقه العالية التي تهيئه لمرتبة النبوة، وهي تصديق موثق لقوله (:{ وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ) (القلم:4)
9. النبي الهادي: بيان الأساليب التي مارس بها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وظيفته الكبرى... وبيان علمي وتوثيقي بالأعمال الجليلة التي قام بها في هذا الجانب، الذي هو أخص خصائص الرسالة.
10. سلام للعالمين: بيان لمفهوم السلام الشامل الذي جاء به محمد - صلى الله عليه وسلم - ، والذي يبدأ من السلام مع الله ليشمل السلام مع النفس والمجتمع والعالم والكون.
وفيه بيان موثق بأن السلام ـ بمعناه الشامل ـ لم يتحقق إلا في الإسلام، وأن ربط الإرهاب بالإسلام مجرد خدعة للتآمر على الإسلام.
11. عدالة للعالمين: بيان ما تختزنه الشريعة التي جاء بها محمد - صلى الله عليه وسلم - من نواحي العدالة التي تضع كل أمر في نصابه.
وفيه رد على الكثير من الشبهات المطروحة في هذا الباب، والتي تدعي عدم صلاحية الشريعة الإسلامية، أو عدم مناسبتها للإنسان، وحقوق الإنسان.
12. رحمة للعالمين: بيان بالبراهين القوية والحجج الدامغة لصدق قوله ( :{ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ } (الانبياء:107)
13. الباحثون عن الله: بيان لسمو المعارف التي جاء بها محمد - صلى الله عليه وسلم - عن الله مقارنة بتصورات سائر الأديان والفلسفات، ومحاولة للاستدلال العقلي بذلك على صدق محمد - صلى الله عليه وسلم - .
14. أسرار الإنسان: بيان لسمو التصورات التي جاء بها محمد - صلى الله عليه وسلم - عن الإنسان مقارنة بتصور سائر الأديان والفلسفات، ومحاولة للاستدلال العقلي بذلك على صدق محمد - صلى الله عليه وسلم - .
15. أسرار الحياة: بيان لسمو التصورات التي جاء بها محمد - صلى الله عليه وسلم - عن الحياة وأهدافها ومصيرها مقارنة بتصور سائر الأديان والفلسفات، ومحاولة للاستدلال العقلي بذلك على صدق محمد - صلى الله عليه وسلم - .
الرابط الذي يضم السلسلة بأجزائها جميعا هو (http://talebr.free.fr/)
وأعدكم ان اضع في هذا الموقع رابطا بكتاب الكتروني بصيغ CHM يحتوي عليها وعلى جميع اعمالي فارجو المساهمة معي في نشرها عبر النوادي المختلفة وبارك الله فيكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin boulazreg
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 145
العمل/الترفيه : أكاديمي جامعي- عضواللجنة الوطنية للدعوة والإعلام بالمجلس الوطني لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين + نائب رئيس المكتب الولائي لولاية ميلة بجمعية العلماء
المزاج : باحث عن اليقين
البلد : : الجزائر
البلدية أو الولاية : التلاغمة
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

مُساهمةموضوع: حللت أهلا و نزلت بنا سهلا ... البيت بيتك   السبت يناير 03, 2009 11:22 pm

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين محمد بن عبد الله النبي الأمين و بعد :
أستاذنا الفاضل يطيب لي باسم كل أعضاء المنتدى أن أرحب بك بين جنباتنا تفيد و تستفيد ، و إنه لشرف لنا أن نحضى باهتمامك الوافر عبر تشريفك لنا بإيداع ما تجود به قريحتك من عطاء علمي و معرفي و أدبي راق رقي عواطفك نحو هذا الدين العظيم و حبك لنبيه و رسوله الكريم - صلى الله عليه و سلم -
و إننا منذ مدة نحاول الاتصال بك و منذ أول بصمة وضعناها على هذا المنتدى لنهيب بك مشرفا و مستشارا تربويا لمنتدى الاستشارات التربوية و الحمد لله ها أنت ذا تشرفنا فنأمل منك قبول هذا الطلب لتقف معنا على ثغر ييسر الله لك فيه عملا لهذا الدين و قياما بواجب التمكين و الله في كل هذا خير متوكَّلٍ عليه و خير معين
بارك الله فيك أستاذنا الكريم على مساهماتك الطيبة و سنكون بإذن الله معك على مشروعك من المثنين و العاملين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://teleghma2008.alafdal.net
 
ساهم في نشر (أطول رواية في نصرة النبي)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: باحة الدعوة و قضايا الأمة :: قضايا الدعوة :: منتدى الدعاة-
انتقل الى: